إعلان شرم الشيخ أول مدينة سياحية لذوي الإعاقة في يومهم العالمي 3 ديسمبر

 

نعمة توفيق: فيلم ترويجي لجذب هذه الشريحة من السائحين يبرز تأهيل الفنادق والمطارات لخدمتهم


كتب- أكرم مدحت 

 

قالت نعمة توفيق مدير عام بقطاع السياحة الداخلية بهيئة التنشيط السياحي أن مدينة شرم الشيخ سوف تشهد يوم 3 ديسمبر المقبل احتفال المجلس القومي للإعاقة باليوم العالمي لذوي الإعاقة، لنشر ثقافة السياحة التي تستهدف هذه الشريحة من السائحين، ومن المقرر حضور فعاليات الاحتفال وزير السياحة يحيى راشد، ومحافظ جنوب سيناء.

 

وأضافت لـ "ترافل يالا نيوز"، أنه من المقرر إعداد فيلم وثائقي عن المبادرة التي تنطلق تحت عنوان "شرم الشيخ أول مدينة سياحية صديقة للسائحين ذوي الإعاقة"، وذلك للمساهمة في الترويج لهذه السياحة الهامة، ويركز الفيلم على التسهيلات والإمكانيات في المطار والفنادق والتي تحتوي على الخدمات المتعلقة بذوي الإعاقة منذ وصولهم، وسوف يهدي المجلس هذا الفيلم لهيئة تنشيط السياحة لاستخدامه في حملات الترويج المستهدفة للسائحين ذوي الإعاقة.

 

وأشارت إلى أن فعاليات الاحتفالية سوف تتضمن تكريم المصريين من متحدي الإعاقة الذين اشتركوا في دورة الألعاب البارلمبية بالبرازيل، وبعض العناصر المبدعة في تطور الأداء والاستعانة بهم في مجال الفندقة.

 

ومن ناحية أخرى، يشهد جبل موسى تسلق نحو 150 شخص من متحدي الإعاقة والاحتفال بوصولهم أعلى قمته في اليوم العالمي لهم، وذلك بقيادة الكابتن مازن حمزة بطل التسلق للقمم المرتفعة أبرزها هرم خوفو، وجبل سانت كاترين بسيناء، وجبال الألب في سويسرا.